8 أشياء خطيرة عليك ويجب التوقف عنها فورا

8 أشياء خطيرة عليك ويجب التوقف عنها فورا

جميعنا نقوم بأشياء نعرف انه لا ينبغي علينا القيام بها, ولكن لسبب ما نقوم بتجاهل ذلك, تماما مثلما كنا أطفالاََ وتنهانا أمهاتنا عن اللعب مع القطط الضالة, ولكننا كنا نتجاهلها ونقوم بما نربد, ولكن الأمر سيكون مخيفاًً عندما يتعلق بأمورِِ أكثر خطورة, هل تريد معرفة ما نتحدث عنه ؟!

 

حسناً تابع القراءه للنهاية ولا تفعل تلك الأشياء مجدداً...

 

1-إمالة الرأس للخلف .. هذا الأمر يحدث لـ 60% من البشر حول العالم و أول ما يفعله الأشخاص المصابون بهذه الحاله هو محاولة إيقاف النزيف بإمالة رؤوسهم إلي الخلف ولكنه علاج خاطئ تماماً وقد يسبب لك الأختناق, حيث يتدفق الدم سريعاً للخلف ذاهبا للحلق ثم الجهاز التنفسي والمعده ولذلك فما عليك فعله هو إمالة رأسك للأمام و وضع شئ باردعلي الأنف و قطعه من القطن المبلله بكلوريد الكالسيوم او الهيدروجين وإن لم يتوقف النزيف في خلال 15 دقيقة علي الاكثر فعليك الاسراع للإتصال بالإسعاف.

 

2-شحن الهاتف في الحمام .. عليك تجنب فعل هذا الأمر لأنه إذا اصاب التيار الخارج من الشاحن شخص ما بجانب المياه فإنه فقد يصيبه بتشنج في العضلات ثم الغرق في حوض الإستحمام "البانيو" 

 

3- إخماد حرائق الأجهزة الكهربائية بالماء .. لا ينبغي إطفاء حرائق الكهرباء او بصفه خاصة حرائق الاجهزة الكهربائية بالماء ولكن فقط عليك فصل فيشة الكهرباء عن الجهاز ثم تغطيته ببطانيه من الصوف السميك لمنع وصول الأكسجين له وبذلك ينطفئ الحريق.

 

4- تنظيف الأذن بالماسحات القطنية .. قد تكون هذه المعلومة صادمة لك, حيث أن كثير من الناس يستخدمونها ولكنها عادة سيئة جدا, حيث أنك عندما تدخلها إلي أذنك فإن ما تفعله هو دفع الشمع إلي قناه الأذن مما يسبب ضعف في السمع, ولكن كيف نزيله ؟ ف الواقع لا حاجة في الأساس لإزالته لأنه مفيد, حيث يحمي الأذن من الكائنات الغريبة والفطريات, يكفي فقط تنظيف الأذن من الخارج بالقطن المبلل 


5- وضع قدم علي قدم .. بالطبع الجلوس أمام جهاز الكومبيوتر لوقت طويل قد يسبب أضراراً لعمودك الفقري, ولكن هل تعرف أن وضع قدم علي وضع تشكل نفس الخطورة تقريباً علي العمود الفقري, وتوصل العلماء مؤخرا ان هذه العاده تصيب بالدوالي وتزيد ضغط الدم, ولكنها حتي الآن محل جدال في المجتمع العلمي, ولكن نصحيتي لك ان تمتنع عن تلك العاده ولا تفعلها مجدداً

 

6- إغلاق نوافذ الطائرة .. بالطبع عندما يغلبك النوم علي متن إحدي الطائرة فإنك تقوم بإغلاق النوافذ علي الفور, ولكن لا تقم بذلك أثناء الأقلاع او الهبوط, وذلك لأن أغلبية حوادث الطائرات تحدث أثناء الأقلاع او الهبوط, لذا تحتاج المضيفات لرؤية جيدة بداخل الممرات في تلك الأثناء لكل ما يجري بالطائرة, لذا ف كما تلاحظ فإنه يُمنع هذا الأمر آنذاك كما تُضاء أنوار الطائرة كذلك بينما تطفئ طوال الرحلة

 

7- إصطحاب الهاتف إلي الفراش .. قد تظن ان ساعه او ساعتين علي مواقع التواصل الأجتماعي قبل النوم قد تساعدك علي الأسترخاء والنوم ولكن الحقيقه عكس ذلك, أولا كمية المعلومات اللي تتصفحها تجبر عقلك علي العمل وهو ما لا يحتاجه العقل وأنت ذاهب للنوم, ثانيا اللون الأزرق الذي تراه علي الشاشة مضرٌ للجهاز العصبي, حيث أنه يقلل من هرمون "الميلاتومين" المسؤول عن ساعتك البيولوجية او الحيوية , وأخيرا قد يؤثر علي حالتك المزاجية بسبب بعض التعليقات المهينة او الاخبار الحزينة.

 

8- رمي البطاريات .. تحتوي البطاريات علي عناصر مثل الرصاص والنيكل والكادميوم والليثيوم مما يجعل منها قنابل موقوته بمجرد انتهائها وإلقائها في مكب النفايات, لذا أصبح هناك أماكن خاصة بالبطاريات النافذه, حيث يتم أخذها لمدافن نفايات خاصة, معظمها موجود في الدول النامية, ثم يتم طحنها وفصل الشريط المغناطيسي عنها, ثم بإستخدام بعض القلويات والزنك وأملاح المنجنيز يتم استخلاص المعادن الهامة والجرافيت وأستخدامها في بعض المجالات الأخري مثل الطب وصناعية الجرافيت ومواد التشحيم للدراجات, بينما يتم التخلص من المواد الضارة.

 

 

أعجبك المقال , قم بالان بالاشتراك في النشرة البريدية للتوصل بالمزيد

التعليقات